ناسا تفتح أبواب محطة الفضاء الدولية للسياح

0 31

رواد فضاء خاصون

أعلنت وكالة ناسا عن نيتها فتح أبواب محطة الفضاء الدولية للمواطنين العاديين بالإضافة إلى الوكالات التجارية والتسويقية، بعد أن كان زوارها رواد الفضاء المعتمدين فحسب.

ولن تكون تذاكر الدخول إلى محطة الفضاء الدولية منخفضة الثمن، إذ تنوي ناسا طلب مبلغ 35 ألف دولار من الشركات الخاصة مقابل استخدام مرافق المحطة لليلة الواحدة، وهذا لا يشمل –وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز– ما ستحصل عليه الشركات من المسافرين من تكاليف النقل من وإلى المحطة الفضائية، وقالت ناسا في بيان صحافي «يمكن لروح الابتكار والإبداع في القطاع الصناعي الأمريكي أن تسرع ازدهار الاقتصاد في المدار المنخفض حول الأرض.»

مهمة بطيئة

ستستمر عمليات البحث والاختبار على متن محطة الفضاء الدولية لمساعدة ناسا في خطتها لنقل رواد فضاء أمريكيين إلى سطح القمر بحلول العام 2024، إذ بدأت الدراسات في المحطة منذ 18 عامًا، ولن تتوقف قريبًا. وستتيح ناسا للوكالات التجارية والتسويقية استخدام المحطة بعد إثبات حاجتها إلى بيئة تتوفر فيها ظروف الجاذبية الصغرى لتصنيع منتجات تجارية أو تصوير الإعلانات.

تذاكر غالية الثمن

تخطط شركة بيجلو إيروسبيس لاستخدام صواريخ شركة سبيس إكس لنقل أربعة سائحين إلى محطة الفضاء الدولية، ولن يكونوا أول الواصلين إليها، إذ زارها سابقًا سبعة أشخاص على متن رحلة نظمتها روسيا.

The post ناسا تفتح أبواب محطة الفضاء الدولية للسياح appeared first on مرصد المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.