كندا تعلن حظر البلاستيك المعد للاستخدام مرة واحدة

0 40

آخر ماصة شرب بلاستيكية

أعلنت الحكومة الكندية عن حظر البلاستيك المعد للاستخدام مرة واحدة بحلول العام 2021، وتشمل قائمة الأدوات البلاستيكية المحظورة –وفقًا لموقع سي بي سي- ماصات الشرب والصحون والسكاكين وغيرها من الأدوات البلاستيكية، وقد تضيف الحكومة عناصر أخرى إلى القائمة بعد فحص الأدلة لتحديد أكثر الأدوات البلاستيكية ضررًا للبيئة.

فكر بمستقبل أطفالك

تحدث جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندي عن الآثار السلبية للبلاستيك على الطبيعة، وقال يوم الاثنين «من الصعب عليً كأب أن أشرح لأطفالي سبب استخدامنا للبلاستيك الذي قد يشكل خطر عليهم» وكان الاتحاد الأوروبي قد وافق في شهر مارس/آذار الماضي على حظر مجموعة مماثلة من المواد البلاستيكية، وأصبحت سياتل أول مدينة أمريكية تحظر استخدام الأواني البلاستيكية بعد قرارها في شهر يوليو/تموز من العام الماضي.

أكبر مصادر التلوث

يخطط ترودو لتحميل شركة كوكاكولا وشركة يونيليفر أو ذا وولد مسؤولية إعادة تدوير منتجاتهما، بدلًا من تحميل المسؤولية لشركات صغيرة وإثقال كاهلها، وتشير التقارير الرسمية إلى أن أقل من 11% من البلاستيك المستخدم في كندا يعاد تدويره، ويستهلك الكنديون أكثر من 34 مليون كيس بلاستيكي يوميًا.

يأتي قرار كندا الجديد بعد إعادة الفلبين أكثر من 1500 طن من النفايات المتعفنة إلى كندا، واتهمت الحكومة الفلبينية كندا بإرسال شحنات غير قانونية إلى الفلبين لدفنها هناك.

The post كندا تعلن حظر البلاستيك المعد للاستخدام مرة واحدة appeared first on مرصد المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.