500 مشارك في جلسات «دبي للمستقبل» الرمضانية

0 24

دبي: «الخليج»

نظمت أكاديمية دبي للمستقبل 12 جلسة حوارية ومعرفية في مختلف القطاعات والمجالات ضمن الدورة السنوية الثانية من جلسات سلسلة الرواد في شهر رمضان الكريم، استقطبت أكثر من 500 مشارك من أفراد المجتمع.
واستضافت الجلسات نخبة من المتحدثين بينهم مسؤولون حكوميون وخبراء ورواد أعمال وممثلون عن القطاع الخاص وأصحاب مشاريع مبتكرة، سلطوا الضوء بمشاركاتهم على مجموعة من مواضيع ومجالات معرفية تعزز نشر ثقافة استشراف مستقبل القطاعات الحيوية في دولة الإمارات.
وأكد سعيد القرقاوي مدير الأكاديمية أن تنظيم الجلسات يأتي في إطار تحقيق رؤية الأكاديمية بأن تكون الملتقى المعرفي الأفضل لشباب الغد وقادة المستقبل ما يعزز لديهم الوعي بالمستقبل، واستشراف آفاقه، وفهم تحدياته، ويتيح لهم امتلاك رؤية واضحة لمعالمه.
وقال: نجحت الجلسات باستقطاب مجموعة متنوعة من المتحدثين والمشاركين.
وشملت قائمة المتحدثين كلاً من نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، والشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي بن راشد النعيمي الرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية، والدكتورة مريم مطر مؤسس ورئيس جمعية الإمارات للأمراض الوراثية، والمهندس عمران شرف مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ من مركز محمد بن راشد للفضاء.
كما استضافت الدكتورة إيفا ماري مولر ستالر كبير العلماء في مجال البيانات ورئيس قسم التميّز في شركة «آي.بي.أم» في الشرق الأوسط وجنوب إفريقيا وتركيا، والمهندس رشاد محمد بوخش رئيس جمعية التراث العمراني، والمهندس أحمد محمود أحمد مدير إدارة التراث العمراني والآثار في بلدية دبي، والدكتور منصور بريك مختص آثار في إدارة التراث العمراني والآثار في بلدية دبي، والدكتور غانم كشواني من كلية الهندسة المدنية في جامعة نيويورك أبوظبي، والدكتورة فاطمة طاهر مساعد العميد في كلية الابتكار التكنولوجي والرئيس التنفيذي للسعادة وجودة الحياة بجامعة زايد.

Original Article

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.