فريق طبي في «توام» ينجح في زراعة سبابة لتعمل كإبهام

0 21

العين: «الخليج»

نجح فريق طبي في مستشفى توام بمدينة العين في إعادة زراعة أصبع السبابة لتعمل كإبهام لطفل مواطن يبلغ من العمر عاما ونصف العام، ولد بتشوه خلقي في إصبع الإبهام، حيث تم إجراء عملية جراحية ناجحة متقدمة تم خلالها اللجوء إلى العديد من التقنيات الطبية كتشريح الأعصاب والأوعية الدموية تحت المجهر، وتقصير وإعادة وضع العظام في زاوية خاصة، ليبدأ الطفل بعد ثلاثة أسابيع باستخدام الإبهام بطريقة طبيعية. وجاءت العملية لتعكس التقدم الكبير الذي يشهده مستشفى توام في علاج المرضى الذين يعانون من التشوهات الولادية، حيث بات من الممكن بفضل التقنيات الجراحية الحديثة والفرق الطبية المتخصصة، تصحيح معظم العيوب في سن مبكرة جدا، والسماح للنمو الطبيعي لليد واسترجاع وظيفتها خاصة أن هذه التشوهات الخلقية من الممكن أن تتداخل مع نمو اليد السليمة وتسبب مشاكل كبيرة في استخدامها.
وقال الدكتور عمار الضامن، جراح التجميل في توام، الذي قاد الفريق الجراحي، إن الطفل لم يكن قادرًا على استخدام أو حمل الأشياء باليد التي كانت تفتقد لوجود الإبهام ولكن العملية التجميلية والعلاجية التي قمنا بإجرائها شهدت نجاحًا منقطع النظير. وذكر الدكتور سلطان بن كرم المدير الطبي لمستشفى توام، أن مثل هذه النجاحات تثبت مستوى الخدمات الطبية المقدمة في مستشفى توام.
ومن جانبها عبرت والدة الطفل عن سعادتها بالتحسن الكبير الذي حدث لحالة طفلها الذي أصبح الآن قادرًا على استخدام يده بشكل طبيعي.

Original Article

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.