شؤون «الوطني» تطلق منتدى «التمكين السياسي»

0 43

دبي: محمد ياسين
انطلقت، أمس، فعاليات الدورة الأولى من منتدى «التمكين السياسي» في كلية دبي للطلاب، بحضور طارق لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وعبد اللطيف الشامسي، مدير كليات التقنية العليا، وأحمد بن شبيب الظاهري، الأمين العام للمجلس الوطني، والدكتور سعيد الغفلي، الوكيل المساعد لشؤون المجلس الوطني، في الوزارة، ونظمته الوزارة، بالتعاون مع المجلس، وكليات التقنية في خمس إمارات، ضمن مبادراتها المتنوعة والمبتكرة؛ الهادفة إلى تطوير ثقافة المشاركة السياسية لدى المواطن.
وأطلق المنتدى الذي شهد حضور أعداد كبيرة من الطلاب والفئات المجتمعية إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام، في 5 إمارات بتقنية «الفيديو كونفراس» في كلية التقنية العليا للطلاب في دبي وأبوظبي والفجيرة ورأس الخيمة، فضلاً عن قاعة التنوير في الشارقة.
وقال لوتاه: إن المنتدى علامة فارقة، ونقلة نوعية في طبيعة المبادرات؛ الهادفة إلى تعزيز ثقافة المشاركة السياسية في المجتمع؛ لأن الشباب هم ثروة الوطن، يرسمون بآمالهم وطموحاتهم ملامح غد أفضل، ويصنعون المستقبل.
وأكد أحمد بن شبيب الظاهري، أهمية المنتدى، في هذه الفترة المهمة التي تشهد الاستعداد لإجراء انتخابات المجلس الوطني، لما للشباب من دور مهم في هذه العملية والمشاركة فيها، في ظل دعم غير محدود من صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ترجمة لبرنامج التمكين السياسي، الذي أعلنه سموّه عام 2005.
وقال الدكتور الشامسي: إن ما يميز هذه المبادرة هو النقل الحي والمباشر بمشاركة أكثر من 1000 طالب وطالبة من 7 كليات من التقنية، إلى جانب متحدثين من كليات مختلفة، عن الوعي السياسي وتعزيز المشاركة السياسية للطلبة في الدورة القادمة لانتخابات المجلس الوطني.
وخلال محاضرة في كلية أبوظبي للطلاب، استعرض أحمد الظاهري، دور المجلس الوطني في إثراء الحياة السياسية في مجتمع دولة الإمارات.

دور الوزارة

فيما تطرق الدكتور سعيد الغفلي، خلال محاضرة في كلية الفجيرة للطالبات، إلى برنامج التمكين السياسي، ودور الوزارة في نشر ثقافة المشاركة السياسية في المجتمع، ودمج الشباب عبر منظومة مبتكرة؛ لخلق فرص حقيقية أمام الشباب للإسهام في بناء الوطن.
كما شهد المنتدى محاضرة للدكتور عبد الرحيم شاهين، في كلية رأس الخيمة للطالبات عن مشاركة الشباب في الحياة السياسية؛ حيث أكد أهمية دمجهم وتوظيف قدراتهم، في إحداث تغيير إيجابي في ثقافة المشاركة السياسية لكل أفراد المجتمع.

إحداث تحول

وأكدت وفاء آل علي، من المؤسسة الاتحادية للشباب، خلال جلسة في قاعة التنوير بالشارقة، أهمية دور الشباب في برنامج التمكين، وإحداث تحول في جهود نشر ثقافة المشاركة السياسية. وقالت: إن القيادة الرشيدة تولي أهمية قصوى لتمكين الشباب في مختلف المجالات.


Original Article

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.