دبي تستقبل أول سفينة سياحية هندية تزور المنطقة

0 31

دبي: «الخليج»

استقبلت دبي «كارنيكا»، أول سفينة سياحية من الهند تزور المنطقة بأكملها وستتخذ من ميناء راشد مركزاً لإنطلاق رحلاتها في الخليج العربي. وقد تمّ تدشين هذه السفينة الجديدة التابعة لشركة «جالش كروزس»Jalesh Cruises في حفل رسمي أقيم شهر إبريل الماضي في مدينة مومباي الهندية.
وبهذه المناسبة تم تنظيم الاحتفالية التقليدية لتبادل الدروع والمفاتيح بين قبطان السفينة وممثلين عن لجنة دبي للسياحة البحرية وشركاء من القطاعين العام والخاص في دبي.
وستنظم الشركة رحلات دورية في الخليج العربي ابتداءً من يونيو وحتى منتصف سبتمبر 2019. ويمكن لمحبي الرحلات السياحية البحرية اختيار إحدى رحلتين يجري تنظيمهما أسبوعياً من دبي، بحيث تشمل رحلة يوم الجمعة كلاًّ من أبوظبي والبحرين، فيما تشمل الرحلة الثانية في يوم الاثنين مسقط وخصب.
وقال محمد عبد العزيز المناعي، الرئيس التنفيذي لمراسي «بي آند أو» والمدير التنفيذي لميناء راشد: «يبرز وصول السفينة كارنيكا المكانة المتقدمة لميناء راشد بالنسبة لخطوط الرحلات البحرية الفاخرة على مستوى العالم، وتأكيداً على موقعه كوجهة سياحية رائدة في الشرق الأوسط. وقد أظهرت خدماتنا الفائقة أن ميناء راشد هو الوجهة المفضلة للزوار، حيث زادت أعداد الزوار بنسبة 172 في المئة بين عامي 2014 و2018. وسنسعى دوماً لتسخير كل إمكاناتنا لتحقيق أهداف الإمارة».
وقال جمال الفلاسي، مدير إدارة السياحة البحرية في دبي للسياحة: «يسرّنا الترحيب بأول سفينة سياحية هندية فخمة في دبي وهي «كارنيكا»، التي ستقوم برحلتها الأولى في منطقة الخليج العربي. ويعكس التعاون الوثيق بيننا وبين شركة جالش كروزس، أهمية الهند كأحد أبرز الأسواق المصدرة للزوار إلى دبي».
ويبلغ وزن سفينة «كارنيكا» 70,285 طناً، وقد قامت برحلتها الأولى من «مومباي» إلى «جوا» في إبريل الماضي، ونفذت 15 رحلة حول الهند منذ ذلك الحين. وانطلقت السفينة في رحلتها الدولية الأولى من مومباي باتجاه دبي خلال مايو الماضي، حيث سترسو وتباشر عملياتها في ميناء راشد حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل.


Original Article

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.