تطوير روبوت كسلان لدراسة حيوان الكسلان

0 31

«اوكتان» منخفض

طور العلماء روبوتًا جديدًا مبرمجًا ليعمل وهو ساكن.

يطور علماء الروبوتات في معهد جورجيا للتقنية الروبوت «سلوث بوت»، بطيء الحركة ليسكن في ظلال الغابات، ويراقب التغيرات البيئية ومجموعات حيوان الكسلان لعدة أشهر. لن يتحرك الروبوت إلا عند الحاجة مقلدًا أسلوب حياة حيوان الكسلان، وفقًا لما نقله موقع فيوتشيرتي، ما يمثل خروجًا عن الأولويات المعتادة لأبحاث الروبوتات التي تسعى لتحقيق أعلى مستويات القوة والسرعة، لتكون الكفاءة هي المعيار الأهم في تصميم هذا الروبوت.

الاندماج

كشف العلماء عن هذا التصميم الروبوتي لإثبات صحة الفكرة في مؤتمر للروبوتات عقد في وقت سابق من العام الجاري. وصُمِم الروبوت البطيء للتعلُّق والزحف ببطء على شبكة من الأسلاك، محاكيًا الطريقة التي يتشبث بها حيوان الكسلان بفروع الأشجار. ويحافظ هذا الروبوت على طاقته ولا يتحرك إلا إن دعت الحاجة لذلك، كأن يزحف نحو رقعة مشمسة لإعادة شحن بطارياته.

ونقل موقع فيوتشيرتي عن قائد المشروع ماغنوس إجيرستيد قوله «في مجال الروبوتات، نتوجه دائمًا نحو تصميم روبوتات أسرع وأكثر نشاطًا وحداثةً، لكن توجد العديد من التطبيقات التي تنتفي فيها ضرورة السرعة، بل يكفي أن يكون الروبوت موجودًا باستمرار على امتداد فترات طويلة لملاحظة ما يجري من تغيرات.»

اختبار أولي

سيجرى أول اختبار لسلوث بوت في مزرعة كاكاو في كوستاريكا، وقال إجيرستيد إن حيوانات الكسلان تعتمد بالفعل على شبكة من الأسلاك لنقل المحاصيل لتمثل طريقًا بطيئًا عالي الفعالية. وسيعيش سلوث بوت، في المزرعة بين أقرانه الحقيقيين، ويراقب التغيرات طويلة الأمد في البيئة.

The post تطوير روبوت كسلان لدراسة حيوان الكسلان appeared first on مرصد المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.