تصميم روبوتات طائرة صغيرة تشبه الحشرات

0 55

روبوتات طائرة

طور فريق من العلماء من جامعة ساوثرن كاليفورنيا في لوس أنجلوس روبوتًا طائرًا رباعي الأجنحة سموه بي+، ويزن 95 جرام وحجمه أقل من العملة المعدنية. وفي العام 2013، طور علماء جامعة هارفارد روبوت طائر صغير آخر وسموه روبوبي، وكان وزنه 75 جرام فحسب.

كان الروبوت روبوبي ثنائي الأجنحة ما جعل طيرانه غير منتظم والتحكم فيه صعب. لكن الأربعة أجنحة التي يتمتع بها الروبوت بي+ تساعده على التحكم في ارتفاعه واتجاهه.

أربعة أجنحة أفضل من اثنين

كان التحدي الأكبر الذي واجه فريق الروبوت بي+ هو وزن المحركات المسؤولة عن رفرفة الأجنحة. وتغلب الفريق عليه من خلال ابتكار تصميم جديد يتضمن شريطًا واحدًا من مادة كهروضغطية تنبسط وتنقبض عند تمرير تيار كهربائي خلالها، ما ساعدهم في تقليل حجم المحركات الأربعة إلى النصف تقريبًا.

وقال الفريق لدورية إم آي تي تكنولوجي ريفيو «يقدم التصميم الجديد مزايا عديدة من ناحية الوزن والأبعاد والديناميكا الهوائية والتحكم.»

ونشر الفريق بحثه على موقع آركايف.

ولا يعد الروبوتان روبوبي وبي+ طائرات بدون طيار من الناحية التقنية لأنها يعتمدا على كابل كي يحصلا على الطاقة أثناء التحليق. لكنها قد تستغني عنه مستقبلًا عندما تتطور تقنيات تصنيع البطاريات وتناسب الروبوتات الدقيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.