الإماراتيون الأنشط إقليميا ً في حجوزات السفر الإلكترونية

0 10

دبي:حمدي سعد

قال مأمون حميدان، مدير عام شركة «ويجو» محرك السفر الإلكتروني وتطبيق الهاتف الذكي، ومقره الإقليمي دبي، في المنطقة وشمال إفريقيا والهند
لـ«الخليج»: إن دولة الإمارات تعد مركز النشاط الأول للشركة في المنطقة، مشيراً إلى أن عدد مستخدمي تطبيق الشركة في الدولة يزيد على 1,8 مليون مستخدم حالياً.
وأضاف: إن ثقافة الحجوزات الإلكترونية للسفر والسياحة تنتشر بقوة في الإمارات عاماً بعد آخر؛ نظراً لسهولة وسرعة إنجاز العملية في أي وقت وأي مكان، إضافة إلى الحصول على وفورات في الأسعار والخدمات تصل إلى نحو 90% في بعض الأحيان.
وكشف حميدان عن تخطيط «ويجو» للإدراج في سوق المال خلال السنوات المقبلة، فيما تجاوز حجم حجوزات الشركة للسياحة والسفر حاجز المليار دولار في المنطقة خلال عام 2018.
وأوضح: إن «ويجو» يتلقى بصورة دائمة عروض استحواذ أو مشاركة، إضافة إلى تلقي عروض تمويلية؛ بهدف الاستثمار من قبل العديد من الجهات، مشيراً إلى أن الشركة تبحث دائماً عن الفرص؛ بهدف التوسع في الإمارات والمنطقة بما يعزز من الأعمال والخدمات.
وأشار حميدان إلى أن سكان الإمارات يعدون الأعلى وعياً بعمليات البحث عن الوجهات السياحية والتخطيط للسفر عبر شبكة الإنترنت والهواتف والأجهزة الذكية المحمولة؛ حيث أوضحت إحصاءات «ويجو» أن 40% من المسافرين في الدولة يجرون حجوزاتهم إلكترونياً والنسبة الباقية للحجوزات التقليدية، فيما يتوقع أن تصل النسبة إلى 70% إلكترونياً و30% للحجز التقليدي قبل عام 2025.
وقال: إن 70% من عمليات الحجز والتخطيط للسفر في الإمارات تتم عبر الهواتف الذكية؛ نظراً لنسبة انتشار الهواتف الذكية التي تعد من الأعلى عالمياً وبسبب التنوع السكاني والرغبة الدائمة في السفر.
وتوقع حميدان أن تحقق «ويجو» نمواً بنسبة تصل إلى 70% العام الجاري في العائدات والحجوزات وأعداد المستخدمين التي تتنامى بصورة لافتة في أسواق الإمارات والسعودية والكويت.
ولفت حميدان، إلى أن أعمار الأشخاص بين 20 إلى 40 عاماً تتصدر مستخدمي «ويجو» في الإمارات يليها أعمار من 40 إلى 50 عاماً، فيما يستأثر الرجال
ب55% من مستخدمي «ويجو» و45% للنساء.
وأوضح: إن المسافرين من الإمارات يسافرون بمعدل بين 3 إلى 6 مرات سنوياً وتتراوح فترة السفر بين 3 إلى 15 يوماً في الوقت الذي يصل متوسط إنفاق المسافر من الإمارات إلى 900 دولار، كما تستأثر بريطانيا ودول أذربيجان وجورجيا وأندونيسيا والسعودية ومصر وسلطنة عُمان ضمن أهم الوجهات.
وقال حميدان: إن «ويجو» يعتزم إطلاق خدمات إضافية للمستخدمين من بينها حجز السيارات وتذاكر القطارات وشراء بعض المنتجات خلال عمليات التخطيط للسفر مسبقاً، كما أن «ويجو» يجري عمليات بحث ضمن أكثر من 800 موقع حجوزات طيران وفنادق حول العالم، كما يوفر الموقع خدماته ب 23 لغة أبرزها اللغة العربية، كما يوفر خدمات دفع ذكية بـ 59 عملة مالية.
.


Original Article

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.