أخبار شرطية

0 22

جامع الشيخ زايد ينظم مبادرة «جسور»

نظم مركز جامع الشيخ زايد الكبير أول برامج مبادرة «جسور»، التي تهدف لتحقيق التقارب وتعزيز الألفة بين الشعوب والثقافات المختلفة، وتتمثل في دعوة أبناء الحضارات والثقافات المتنوعة، ممن يعيشون على أرض الدولة، لقضاء يوم رمضاني يعيشون تفاصيله في الجامع.وقال الدكتور يوسف العبيدلي مدير عام المركز: «إن اللقاء المباشر والتعامل عن قرب بين المجتمعات والثقافات المختلفة يعد من أفضل الوسائل التي تقرب المسافات بين الناس، لذلك أخذ المركز على عاتقه مهمة بناء جسور التقارب، واثقاً من أن اللقاءات التي سيحتضنها الجامع من شأنها أن تفتح الباب أمام حركة عبور كبيرة عليها». وقالت أمل بامطرف، مديرة إدارة التواصل الحضاري: «إن مبادرة جسور أتت تعزيزاً للقيم والثقافة الإماراتية التي يتميز بها شعب دولة الإمارات الحاضن الأول للتسامح والتعايش، وخلق تواصل دائم مع مختلف الثقافات، من خلال دعوتهم لعيش يوم رمضاني في رحاب جامع الشيخ زايد الكبير».

«بركة الدار» تستقطب المؤسسات

تستقطب دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية للمشاركة في الفرصة التطوعية «بركة الدار» لمشاركة كبار السن المقيمين في مجمع دور الرعاية الاجتماعية الإفطار الجماعي الذي يتم تنظيمه يومياً في مقر دار رعاية المسنين.
وقالت فايزة خباب مدير مركز التطوع بالدائرة؛ إن مبادرة «بركة الدار» عبارة عن إقامة إفطار جماعي يومي مع فئة كبار السن، والأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية، والمقيمين في مجمع دور الرعاية الاجتماعية.

إفطار لجمعية أصدقاء مرضى السرطان

نظمت جمعية أصدقاء مرضى السرطان، ومقرها إمارة الشارقة، مؤخراً في فندق جي دبليو ماريوت بدبي، إفطارها الرمضاني السنوي، حيث جمعت أكثر من 200 مريض وذويهم على مائدة رمضانية واحدة.
وقالت سوسن جعفر، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان: «يمثل الإفطار الرمضاني أحد أهم الفعاليات السنوية التي نحرص في الجمعية على تنظيمها».
وبدوره قال بيل كيفر، المدير العام لفندق جي دبليو ماريوت: «بالنيابة عن فندق جي دبليو ماريوت – ماركيز ومجلس الأعمال في دبي ماريوت يسرنا أن نشارك في هذا الإفطار الخيري».

«قضاء أبوظبي» تشارك في «أطعم تؤجر»

تشارك دائرة القضاء في أبوظبي، في حملة «أطعم تؤجر 2019»، التي ينظمها فريق «أبشر يا وطن» التطوعي، برعاية القيادة العامة لشرطة أبوظبي، لتوزيع وجبات إفطار على السائقين عند الإشارات الضوئية، والتقاطعات المرورية في مدينتي أبوظبي والعين، قبيل موعد الإفطار خلال شهر رمضان المبارك.
وأوضحت الدائرة أن المشاركة في حملة «أطعم تؤجر» تأتي في إطار الحرص على المساهمة في الفعاليات المتعلقة بالمسؤولية المجتمعية ضمن مبادرات عام التسامح 2019، انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء.

Original Article

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.