أجهزة معاملات بنكية خاصة لأصحاب الهمم في «إكسبو 2019»

0 38

دبي: «الخليج»

كان الذهاب إلى البنك لإجراء معاملات مالية عادية، مهمة شاقة لأصحاب الهمم، إلى أن أدخلت مجموعة من التقنيات المدهشة، تغييرات مذهلة في مستويات الإتاحة على صعيد الصناعة المصرفية.
وتبدو السوق غير مستغلة حالياً، وهو ما يصح إلى حد كبير بالنظر إلى معاناة حوالي مليار شخص في العالم من نوع ما، من أنواع الإعاقة، بما في ذلك 50 مليون شخص في الشرق الأوسط.
ونظراً لعدم قدرة النظام المصرفي على تلبية كامل الاحتياجات المالية الخاصة بأصحاب الهمم، فإن المؤسسات المالية تعمل بشكل متزايد على إنشاء وتقديم خدمات تلبي احتياجاتهم بشكل أفضل، إذ عادة ما يجد هؤلاء صعوبة في استخدام البنوك التقليدية.
وعلى هذا الصعيد تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة دول المنطقة، فيما يتعلق بالخدمات المصرفية الموجهة لأصحاب الهمم، حيث أطلق عدد من البنوك الوطنية خدمات مخصصة لهم، لتمكينهم من تأدية بعض الخدمات المصرفية الاعتيادية بشكل مستقل يخلو من أي عناء. وتماشياً مع الرؤية والجهود التي لا تلين على صعيد جعل الإمارات العربية المتحدة دولة صديقة لأصحاب الهمم، فإن معرض إكسبو أصحاب الهمم يمثل تعزيزاً لهذا التوجه من خلال عمله على إدخال أحدث التقنيات التي من شأنها تمكين أصحاب الهمم من تنفيذ المعاملات المصرفية والمالية الاعتيادية.
وسيتم كشف النقاب عن مجموعة من التقنيات الجديدة الصديقة لأصحاب الهمم في الدورة الثالثة لمعرض إكسبو أصحاب الهمم، الذي سينعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر 2019.
وسوف تعرض شركة حلول الأعمال المتزامنة جهاز «دوت ميني» خلال المعرض، وهو أول جهاز وسائط ذكي في العالم يمكّن الأشخاص المعاقين بصرياً من القراءة والتواصل مع العالم.

Original Article

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.